خطاب لرئيس مجموعة داسو الفرنسية : مستعد لتمويل مشاريع بناء مطارات و أسطول جوي في سوريا

عقد الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع جلسة عمل في العاصمة الفرنسية باريس مع الملياردير الفرنسي سيرج داسو، رئيس مجموعة داسو الفرنسية العملاقة للطيران وبرامج الكمبيوتر،عرض عليه من خلالها استعداده لتمويل مشاريع بناء مطارات في سوريا و ترميم المطارات القديمة و تحديث الأسطول الجوي السوري تنفذها المجموعة الفرنسية.

و بحث خطاب مع داسو تطوير صناعة الطيران و اجهزة الكمبيوتر في سوريا و تشجيع الاستثمارات الدولية بعد وقف الحرب و عودة الأمن و الامان و الاستقرار اليها.

خطاب خلال لقائه الملياردير الفرنسي سيرج داسو رئيس مجموعة داسو العملاقة
خطاب خلال لقائه الملياردير الفرنسي سيرج داسو رئيس مجموعة داسو العملاقة

و ناقش خطاب مع داسو  سبل مشاركة مجموعته الاقتصادية العملاقة في برامج إعادة إعمار سوريا التي تتضمنها خطة خطاب للحل،بينها نقل الخبرات و التكنولوجيا الفرنسية المتطورة إلى سوريا لينعم بها الشعب السوري و تساعده على النهوض من أجل بناء بلده و ترميم ما دمرته سنوات الحرب الطويلة.

ويعتبر داسو (92 عاما)، العضو في مجلس الشيوخ الفرنسي عن حزب الجمهوريين المحافظ، ثالث اغنى رجل في فرنسا حيث تقدر مجلة فوربس صافي ثروته بنحو 14,8 مليار دولار .

و يرأس سيرج داسو “مجموعة داسو” التي تملك صحيفة لوفيغارو المحافظة، وتملك الحصة الاكبر في شركة “داسو للطيران” المصنعة للطائرات العسكرية وطائرات الاعمال ومن بينها مقاتلة رافال.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *