خطاب ل”ميشال عون” : مستعد لتحمل تكاليف عودة اللاجئين السوريين الراغبين إلى سوريا فور توقف الحرب

عرض الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع على الرئيس اللبناني ميشال عون تحمل تكاليف عودة اللاجئين السوريين في لبنان الراغبين في الرجوع إلى بلادهم و وطنهم من ماله الخاص،مؤكدا أن سوريين كثر ينتظرون فقط توقف الحرب التي انهكت بلدهم و وطنهم من أجل العودة إلى سوريا.

و قال خطاب خلال استقباله من قبل الرئيس اللبناني ميشال عون في مقر غقامته في باريس على هامش زيارة رسمية بدأها إلى فرنسا إنه على استعداد ليس فقط لتحمل تكاليف عودة اللاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى سوريا،بل أيضا توفير مساكن مؤقتة لمن فقد بيته في انتظار إعادة بناء بيوتهم الأصلية التي دمرت بسبب الحرب،على أن تتولى منظمة سوريا للجميع التي يرأسها و يوجد مقرها في جنيف كل عمليات إعادة الإعمار بشراكة مع شركات بناء عالمية تتمتع بمواصفات دولية.

و أضاف “اللاجئين السوريين في لبنان كما في باقي العالم لم يأتوا لسرقة خبز أحد و لا عمل أحد،بل فقط جاؤوا هربا من جحيم الحرب المشتعلة في بلادهم و سيعودون إليها فور انتهاء هذه الحرب”.

ميشال عون و محمد عزت خطاب
ميشال عون و محمد عزت خطاب

و قال رئيس حزب سوريا للجميع لرئيس لبنان إن اللاجئين السوريين الذين دخلوا لبنان و الأردن و تركيا و أوروبا لم يأتوا بهدف سرقة خبز أحد أو وظيفة أحد،بل جاؤوا هربا من جحيم الحرب التي أجبرتهم على ترك بلدهم و هجرة وطنهم،و أن السوريين الذين فعلوا هذا مكرهين سرعان ما سيعودون إلى ديارهم حين تضع الحرب أوزارها”.

و اطلع خطاب رئيس لبنان ميشال عون على الاتفاق الذي وقعه مع شركات مواصلات و ناقلات كبيرة بهدف منح اللاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى سوريا بمحض إرادتهم تذاكر سفر يتكفل حزب سوريا للجميع بتكاليفها وفقا لما تحمله خطة خطاب لإعادة غعمار ما دمرته الحرب.

و كان الرئيس اللبناني ميشال عون قد طالب من باريس منظمة الأمم المتحدة بتنظيم العودة الفورية للاجئين السوريين من بلاده،بحجة أن “جميع المناطق التي أتوا منها باتت آمنة”.

ويعيش في لبنان ما يزيد عن مليوني لاجئ سوري حسب أحدث البيانات الأممية.

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *