خطاب يجتمع مع بوتين في باريس و يعرض عليه وقفا شاملا لإطلاق النار في سوريا تمهيدا لإجراء انتخابات

التقى الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع في مقر السفارة الروسية في باريس الرئيس الروسي فلادمير بوتين على هامش زيارته الرسمية إلى فرنسا التقى من خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر ملك الشمس  الإمبراطوري في مدينة فرساي.

حضر اللقاء المغلق الذي دام لنحو ساعة كاملة لبحث تطورات الأزمة السورية و سبل حلها السفير الروسي لدى فرنسا، ألكسندر أورلوف.

و ناقش رئيس حزب سوريا للجميع مع بوتين خطة خطاب لحل أزمة سوريا و إعادة إعمارها  بكل تفاصيلها و بنودها و أقسامها و سبل تطبيقها ،و ما تتضمنه من حلول طموحة لوقف الحرب في سوريا و بناء ما دمرته طيلة السنوات الماضية.

و أطلع خطاب الرئيس الروسي على رؤية حزبه لحل الأزمة السورية من بوابة الإقتصاد،من خلال دعم جهود إعادة إعمار ما دمرته الحرب بمجرد إيقاف نزيف الدم في البلاد،و معالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية للشعب السوري.

الرئيس فلادمير بوتين و الدكتور محمد عزت خطاب
الرئيس فلادمير بوتين و الدكتور محمد عزت خطاب

و اتفق الرئيس الروسي فلادمير بوتين و رئيس حزب سوريا للجميع الدكتور محمد عزت خطاب من حيث المبدأ على البدء قريبا في تطبيق خطة لوقف شامل لإطلاق النار في سوريا لمدة 6 أشهر،تمهيدا لإجراء انتخابات تشريعية حقيقية في البلاد يشارك فيها كل السوريين داخل و خارج سوريا،تنبثق عنها حكومة كفاءات وطنية تكون النواة الأولى لتحقيق مصالحة وطنية و بسط الأمن و الامان في البلاد،إضافة إلى التحضير لإقامة انتخابات رئاسية برقابة سورية و أممية.

و عبر خطاب لفلادمير بوتين عن شكره و تقديره لروسيا قيادة و شعبا للمواقف الداعمة لسوريا و الشعب السوري خاصة في حرب الجيش السوري ضد الإرهاب،كما عبر خطاب عن شكره و امتنانه للرئيس الروسي فلادمير بوتين شخصيا على مواقفه النبيلة والشجاعة في دعم سوريا كوطن و كشعب و شد أزر الجيش العربي السوري و التصدي لكل المحاولات التي تسعى للنيل منه أو حله،مؤكدا أن هذا الجيش هو جيش كل السوريين و يمثل كل مكونات الشعب السوري و رمز وحدتهم.

خطاب رفقة السفير الروسي لدى فرنسا، ألكسندر أورلوف قبيل الاجتماع ببوتين
خطاب رفقة السفير الروسي لدى فرنسا، ألكسندر أورلوف قبيل الاجتماع ببوتين

و شرح خطاب لبوتين الأخطار التى تحدق بسوريا وتتطلب حلولا سريعة نظرا لتسارع الأحداث في مقدمتها العمل على إيقاف الحرب و تحريك عجلة الحل السياسي الجدي و إنهاء العنف و طرد المسلحين المنتمين للجماعات الإرهابية من البلاد ،مؤكدا له أن مفاوضات جنيف و أستانا الماتراتونية أضرت كثيرا بالقضية السورية و مددتها و عقدت حلها.

و شدد رئيس حزب سوريا للجميع على الحاجة الملحة إلى الدخول في مفاوضات حاسمة و جادة لإنهاء الأزمة السورية و دعوة جميع الأطراف السورية إلى الجلوس إلى مائدة الحوار و نبذ كل الخلافات و طي صفحة الحرب من أجل مصلحة سوريا و الشعب السوري.

الدكتور محمد عزت خطاب خلال وصوله إلى مقر السفارة الروسية في باريس للقاء بوتين
الدكتور محمد عزت خطاب خلال وصوله إلى مقر السفارة الروسية في باريس للقاء بوتين

و عبر خطاب للرئيس الروسي عن قناعته بأن سوريا ليست في حاجة لمؤتمرات من دول مانحة من أجل مساعدتها في إعادة الإعمار بعد وقف الحرب،معبرا عن استعداد حزب سوريا للجميع للمساهمة بإمكانياته الخاصة في تمويل جهود إعادة إعمار البلاد،كما عبر عن استعداد الحزب تحمل كل نفقات أي اجتماعات قد توحد السوريين و تجمعهم على طاولة حوار واحدة دون تدخل أو تمويل من جهات خارجية غير السوريين.

تعليقات 7

  • محمد عمر

    انا مقتنع بهذا الرجل الوطني محمد عزت خطاب رجل يحمل هموم وطن ويعلم ودارس لكل خطواته وارى انه شخص يستحق قيادة سرريا يوما ما، هو مدرك تماماً ابعاد الأزمة السورية ويتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرؤى خاصة من الذي يسعى لاستمرار امد الحرب في سوريا وندمير المنطقة العربية بالكامل ومن لهم اطماع في المنطقة ومخططات ومن يتم استخدامهم لتنفيذ المخطط بالمال الوفير الذي يدفعونه للشيطان الاعظم امريكا. ربنا يوفق ابناء سوريا الشقيقة لمافيه الخير للشعب السوري والشعب المصري والعربي.

  • نقيب المهندسين بادلب رائد فحيل

    بالتوفيق

  • علي أسعد

    الحلول العاقلة تعرف ان الانتخابات الرئاسية أهم من التشريعية.
    الحلول العاقلة من بوابة الاقتصاد تعرف ان الحلول الاقتصادية وإعادة الإعمار في ظل الفساد والإفساد والتغول الاقتصادي لشركات الاسد-مخلوف غير قابلة للتطبيق. كفى لو سمحتم

  • كله يتراقص على جثث ودم الشعب السوري

  • د. سمير حسن

    رغم متابعتي اليومية للحدث السوري بكل تفاصيله ، لم اكن قد تعرفت على شخص السيد خطاب ( مع التقدير والاحترام) ربما تقصير مني .ولكن هل من نبذة عن شخصيته وموقفه السياسي ومكانته المالية ، بحيث يتبرع بالتغطية المالية للمؤتمرات والمساهمة المادية باعادة الاعمار . بكل الاحوال انا مع اي طرح يخدم سوريا لتصير افضل .

  • نعيمة افدير

    كل الاحترام و التقدير للسيد محمد عزت خطاب..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *