خطاب يطلق مصرفا عالميا لتمويل خطة إعادة إعمار سوريا من ماله الخاص

أطلق الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع مصرفا ماليا مختصا في الاستثمار سيخصص جزءا كبيرا من معاملاته لإعادة إعمار ما دمرته الحرب في سوريا وفقا لخطته الموجه لذلك.

و أطلق المصرف الجديد برأس مال كبير كله من المال الخاص لصاحب المشروع،الذي قرر أيضا التكفل بتمويل خطة إعادة الإعمار في سوريا من حساباته الشخصية و دون اعتماد على مساعدات أو منح من أي جهة كانت بما في ذلك مؤتمرات مانحين.

و قال خطاب إن البنك الذي يحمل اسم Helvestment world bank سينطلق بأربعة مقرا رئيسية عالميا في كل من باريس و لندن و جنيف و نيويورك على أن يتم تعزيز عدد المكاتب في القريب العاجل بإضافة مدن أخرى مثل دبي و دمشق.

الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع
الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع

و وقع خطاب على عقد التأسيس بحضور مختصين ماليين و مصرفيين كبار و أيضا بعض مدراء الفروع المستقبليين،حيث سيتخذ البنك من باريس مقرا رئيسيا له وستكون له فروع على نطاق واسع تشمل مختلف أنحاء العالم .

ويعتبر توقيع الدكتور على عقد التأسيس خطوة اساسية لاستكمال الاجراءات النظامية اللازمة لبدء أعمال البنك.

ويقوم Helvestment world bank الذي أسسه خطاب على أسس استثمارية تشمل تسويق الاستثمار وتقديم باقة جديدة ومنافسة من الخدمات التي ستكون اضافة جديدة في قطاع البنوك،على أن يتم تخصيص الجزء الأكبر من موالرد البنك لتمويل خطة خطاب لإعادة إعمار سوريا.

وقد تم التركيز على الجوانب التقنية والبشرية بشكل احترافي لتقديم خدمات ذات جودة عالية من خلال تعاملات البنك في فروعه التي ستكون منتشرة في كثير من مدن العالم بشكل مرن وسلس واتضحت بوادر هذه التوجهات من التعاقدات التي قام بها البنك مع شركات عالمية ومحلية معروفة وقوية لدعم توجهات البنك الاستراتيجية للوصول الى المستويات العالمية في تقديم خدماته البنكية.

شعار البنك Helvestment world bank الذي اطلقه خطاب لإعادة غعمار سورية
شعار البنك Helvestment world bank الذي اطلقه خطاب لإعادة غعمار سورية

جدير بالذكر أن محمد عزت خطاب هو من مواليد دمشق عام 1969 من عائلة سورية مسلمة سني، وهو رجل أعمال أقام في سويسرا لسنوات قبل الأزمة السورية، وانتقل إلى فرنسا في 2012، وأسس جمعية “سوريا للجميع”، قبل أن يحولها إلى “حزب سياسي سوري” ليطلق لاحقا “منظمة سوريا للجميع لأعمال الإغاثة”.

و يعرّف خطاب بخطته بأنها “مجموعة حلول متكاملة تزاوج بين ما هو سياسي واقتصادي من أجل وضع حد لهذه الحرب القذرة”.

وأكّد خطاب أن خطته اشتغل عليها عدد من كبار الخبراء الدوليين السوريين بإشراف شخصي للفترة ما بين 2017 و2022، وممولة في شقها الاقتصادي والمالي من ماله الخاص.

وقال “لا نحتاج أموال الدول الإقليمية، ولا نحتاج مؤتمر مانحين لسوريا. ستعمر سوريا من جديد بأموال السوريين الغيورين على بلدهم فقط”.

وتهدف الخطة إلى الإسراع في إعمار سوريا وإعادة اللاجئين ومنحهم منازل مؤقتة، بحسب خطاب، الذي أضاف “سنساعد كل عائلة ترغب بالعودة لسوريا بدفع ثمن الطائرة وألف يورو من أجل حياة كريمة. كما أننا نرغب بدفع مليون ليرة سورية لكل عائلة فقدت شهيدًا من كل الطوائف ومن دون استثناء أي طرف”.

 

تعليقات 8

  • محمد عيسى العاني

    السبام عليكم شي جميل ورائع اتمنى ان نتكاتف جميعا لبناء بلدنا بعيدا عن كل شي كلنا سوريون . ما هي الطريقة للانتساب للحزب وكيفية تقديم خدماتي لكم علما انني مصرفي قديم واقيم في السعودية واملك خبرات كافية في الاعمال المصرفية والمقاولات واعمل بدون مقابل وانا على استعداد للعمل في اي مكان يتطلبه العمل

  • لنعمل معا لبناء بلدنا

  • عبد الرحمن سليم

    سيدي الكريم من كل ما تقدم نفهم من حضرتكم أن الأمور العسكريه والفصائليه إنتهت أم أن الإعمار الذي تنشدونه لمدينه دون أخرى ؟ وهل يتساوى الشهيد المعتقل مع الشهيد القاتل ؟ وهل يتساوى من يقتل المدنيين وبعدها يقتل مع المدنيين المقتولين ؟ لن أطيل لوقتكم الثمين ولكن من مع من ومن ضد من تشردنا وغرقنا وتشتتنا وقتلنا وفقدنا حتى ماء وجهنا في تغريبتنا دمتم بخير لما فيه الخير لسوريه الحره

  • عبد القادر فرحان محمد

    الدكتور محمد عزت خطاب المحترم
    لك الشكر والتقدير والاحترام على ماتبذله لسوريا الحبيبة ارجوا واتوسل من الله عز وجل أن يسدد خطاكم وييسر أموركم كاملة.انا مهندس زراعي ومتقاعد واعيش حالياً في المانيا ولدي اقتراح هو تاسيس مصارف زراعية في عموم سوريا مهمتها دعم الزراعة السورية من قروض مادية .آليات زراعية حديثة .بذور.مبيدات.الخ.والنهوض بالزراعة والتي تدهورت بسبب الأزمة السورية.والتخطيط لها على اسس صحيحة واضع نفسي في هذه الخدمة ولكم التحية

  • خالد حميد الأحمد

    أتم الله عليه لعمل الخير و مراقبة و جه الله دون النظر هرطقات الدنيا الفانية

  • احمد

    بدون مقابل

  • جيد الشعور بالانتماء لسورية الحضارة جيد وجود رجال (رجال ونساء ) يحفزون الاعمال الايجابية وينشطونها لبناء ما اتلف عزاءنا ان الحجر يذهب لكن الانسان الكريم
    وحضارته العظيمة المفعمة بالقيم وبالدين والتاريخ لايذهب ولايغيب ولسوف نعيد بناء الانسان وبناء الحجر باذن الله

  • homam

    مشروع جيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *