خطاب يهنئ ولي العهد السعودي و يدعوه إلى تغيير سياسة بلاده تجاه سوريا

وجه الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع،برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه وليا للعهد للمملكة العربية السعودية.

و أعرب خطاب عن تمنياته لولي العهد السعودي الجديد بالتوفيق في مهامه لمزيد تطوير بلده وإعلاء مكانته بين الأمم والشعوب تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، معبرا له يقينه بجدارته وبأنه سيضطلع بمهمته بكل إخلاص واقتدار.

و اعتبر رئيس حزب سوريا للجميع انه بات على السعودية “تغيير سياستها” في سوريا من خلال دعم الشعب السوري و المؤسسات السورية و بذل مساعي تساعد على وقف الحرب في سوريا نهائيا.

محمد عزت خطاب و الأمير محمد بن سلمان
محمد عزت خطاب و الأمير محمد بن سلمان

و قال خطاب ” على الأمير محمد بن سلمان الذي عين وليا للعهد و قريبا سيتسلم قيادة البلاد خلفا لوالده لأسباب صحية،أن يعمل على طي صفحة السياسة السعودية المتبعة تجاه سوريا منذ اندلاع هذه الحرب الظالمة التي فرضت على شعبنا،عليه أن يعمل على إعادة ترتيب الاوراق السعودية بما يدعم الشعب السوري و المؤسسات السورية و وحدة التراب السوري و منع تقسيم سوريا و التصدي لكل الخطط التي تهدف إلى تشتيت التراب السوري و مفاقمة معاناة السوريين”.

و بحسب رئيس حزب سوريا للجميع فإن التصعيد بين السعودية وقطر بلغ كل المستويات وتجاوز حدوده الخليجية وافترق البلدان على عداء… إلا أن لهجة الدولتين تجاه سوريا لا تزال ثابتةً سياسياً واعلامياً و ه\ا ما يجب ان يغيره ولي العهد السعودي الجديد”.

و أكد رئيس حزب سوريا للجميع ان جميع الدول التي تتدخل في الشأن السوري ستجد نفسها مرغبة على التراجع لعدة أسباب منها أن الاستثمار في الحرب على سورية بات مكلفاً للغاية، لأنّ تزويد الإرهابيين بالسلاح والمعدات ووسائل القتال الأخرى، إضافةً إلى الإنفاق على آلاف المقاتلين في حرب ضدّ الدولة السورية يحتاج إلى عشرات مليارات الدولارات دون تحقيق اهدافهم،مبرزا أن حان الوقت لوقف التدخلات العربية و الدولية في الشؤون السورية لان هذا وحده يمكن ان لايساعد في إعادة السلم و الأمان لسوريا و شعبها.

و قال خطاب إن الحرب في سوريا باتت اليوم استنزافا لأي دولة تتدخل فيها أو تواصل تدخلها فيها،طالبا جميع الدول برفع يدها عن كل الأراضي السورية و العمل في اتجاه وقف الحرب و إعادة الإعمار.

 

تعليقان 2

  • جمال

    اتمنى ان يعى محمد بن سلمان مغزى رسالة الدكتور محمد عزت خطاب …

  • المملكة العربية السعودية ليس لها يد في خراب سوريا ولا في تشريد اخواننا السوريين مملكتنا دائما تمد يد العون للكل وهي من السباقين للعمل الانساني لجميع الدول منها الصديقة وغيرها .
    اسئل الله ان ان يمن عليها الخير ويحميها من كل شر ومعتدي واسئل الله ان يحمي ولاة امورنا ويعيينهم وينصرهم على من يعاديهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *