رئيس الكونغو يشيد بخطة خطاب للمصالحة في سوريا و يدعوه لزيارة برازافيل

أشاد رئيس الكونغو برازافيل دينيس ساسو نغيسو بشخصية الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع و مشروعه السوري للمصالحة الوطنية و طي صفحة الحرب و إعادة إعمار ما دمرته،داعيا إياه إلى زيارة برازافيل في أقرب وقت يراه مناسبا.

و أكد نغيسو الذي يرتبط بعلاقة صداقة قوية مع الدكتور خطاب خلال مأدبة غذاء جمعته به في مقر إقامته الخاصة في باريس على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى فرنسا للمشاركة في قمة باريس الدولية بشأن المناخ و أيضا قمة الساحل و أوروبا إن”خطة خطاب التي يقترحها حزب سوريا للجميع تحمل الكثير من الخير للشعب السوري،و على السوريين الالتفاف حولها و دعمها لتجاوز حالة السكتة القلبية التي تعيش على وقعها سوريا منذ سنوات”.

رئيس الكونغو برازافيل دينيس ساسو نغيسو خلال تسلمه خطة خطاب
رئيس الكونغو برازافيل دينيس ساسو نغيسو خلال تسلمه خطة خطاب

و قال رئيس الكونغو موجها خطابه إلى الشعب السوري”لقد كنت من أوائل الذين درسوا خطة خطاب و وجدت فيها فعلا فرصة ذهبية لسوريا و شعبها لتجاوز محنة الحرب لعدة أسباب أهمها أن هذه الخطة ممولة بالكامل من عرابها الدكتور خطاب و لا تحتاج مؤتمرات مانحين و لا مساعدات مالية من أي جهة”.

و أضاف ” الدكتور خطاب أعرفه من مدة طويلة و هو مستثمر و رجل أعمال له مكانة كبيرة في اوروبا و العالم،و له استثمارات مهمة في بلدنا،حين قرر دخول معترك السياسة في سوريا فهو لم يفعل لمصلحة شخصية لسبب وحيد هو أنه يملك إمكانيات كبيرة في البنوك الأوروبية إضافة إلى الشركات و العقارات و المشاريع العملاقة،لقد فعل ذلك غيرة على وطنه و بلده و هو يشاهدها تتدمر أمام عينه على أيدي المتطرفين و العبثيين و القوى الشريرة من كل العالم”.

من جهته عبر الدكتور محمد عزت خطاب عن شكره للرئيس دينيس ساسو نغيسو عن دعمه و دعم الكونغو برازافيل لخطته للحل في سوريا،مؤكدا أنه مصمم على إعادة زطنه و بلاده إلى سكته السليمة و إخراجها من وضع عنق الزجاجة الذي تعيش فيه اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *