سفير روسيا في فرنسا يسلم خطاب دعوة من بوتين لزيارة موسكو و الاجتماع به في الكرملين

سلم ألكسندر أورلوف سفير روسيا في فرنسا الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع دعوة من الرئيس فلادمير بوتين له لزيارة موسكو بهدف إجراء مباحثات معه في قصر الكرملين حول مستقبل سوريا و الحل السياسي الكفيل بإخراجها من أزمتها.

جاء ذلك خلال اجتماع جمع خطاب بالسفير الروسي في مبنى سفارة روسيا الاتحادية في العاصمة الفرنسية باريس،حضره مستشارو السفارة للشؤون السياسية الدولية و مساعدي الدكتور خطاب.

خطاب رفقة السفير الروسي لدى فرنسا، ألكسندر أورلوف
خطاب رفقة السفير الروسي لدى فرنسا، ألكسندر أورلوف

و سيناقش رئيس حزب سوريا للجميع مع بوتين خطة خطاب لحل أزمة سوريا و إعادة إعمارها بكل تفاصيلها و بنودها و أقسامها و سبل تطبيقها ،و ما تتضمنه من حلول طموحة لوقف الحرب في سوريا و بناء ما دمرته طيلة السنوات الماضية.

كما سيطلعه على رؤية حزبه لحل الأزمة السورية من بوابة الإقتصاد،من خلال دعم جهود إعادة إعمار ما دمرته الحرب بمجرد إيقاف نزيف الدم في البلاد،و معالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية للشعب السوري.

و سيضع خطاب بوتين في صورة الأخطار التى تحدق بسوريا وتتطلب حلولا سريعة نظرا لتسارع الأحداث في مقدمتها العمل على إيقاف الحرب و تحريك عجلة الحل السياسي الجدي و إنهاء العنف و طرد المسلحين المنتمين للجماعات الإرهابية من البلاد ،خاصة بعد أن أضرت مفاوضات جنيف و أستانا الماتراتونية بالقضية السورية و مددتها و عقدت حلها.

و سيسعى خطاب خلال الزيارة لإقناع الرئيس بوتين بالحاجة الملحة إلى الدخول في مفاوضات حاسمة و جادة لإنهاء الأزمة السورية و دعوة جميع الأطراف السورية إلى الجلوس إلى مائدة الحوار و نبذ كل الخلافات و طي صفحة الحرب من أجل مصلحة سوريا و الشعب السوري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *