قطعة من كسوة الكعبة..هدية السوريين في السعودية للدكتور خطاب

توصل الدكتور محمد عزت خطاب رئيس حزب سوريا للجميع من بعض أفراد الجالية السورية في المملكة العربية السعودية بهدية و ثمينة ثمينة وصفها بأهم هدية يتلقاها،هي عبارة عن قطعة من كسوة الكعبة المشرّفة،تعبيرا عن دعمهم و مساندتهم الكاملة لجميع مساعيه لإنهاء الحرب في كل سوريا و إعمار ما دمرته هذه الحرب، و تقديرا لما يقوم به من جهد من أجل وضع حد لمعاناة السوريين في الداخل و الخارج.

وكان الدكتور خطاب قد استقبل هذا الأسبوع مجموعة من ممثلي حزب سوريا للجميع في الدول العربية،في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الحزب باستمرار للوقوف على آخر تطورات الأزمة السورية و الجهود التي يبذلها التنظيم من أجل العمل على وقف الحرب في سوريا نهائيا.

خطاب حاملا هدية السوريين في المملكة السعودية له عبارة عن قطعة من كسوة الكعبة
خطاب حاملا هدية السوريين في المملكة السعودية له عبارة عن قطعة من كسوة الكعبة

و يقترح رئيس حزب سوريا للجميع خطة متكاملة ممولة من ماله الخاص عرضها على عدة أطراف دولية و لاقت إعجاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و عدد من القادة الأوروبيين، من أجل وضع حد للحرب المستعرة في سوريا وبدء عملية سياسية تشارك فيها مختلف التيارات السياسية بالإضافة إلى اقتراح برنامج اقتصادي متكامل لإعادة إعمار سوريا بعد أن تضع الحرب أوزارها.

خطة خطاب تحمل في طياتها مجموعة حلول يطرحها حزب « سوريا للجميع » لإنهاء الحرب في سوريا كمرحلة أولى،ثم العمل على حل الأزمة السورية عبر البوابة الإقتصادية والمساهمة بإمكانيات الحزب الخاصة في جهود إعادة إعمار ما دمرته الحرب المشتعلة في سوريا ومساعدة عائلات الضحايا معنويا و ماديا،إضافة إلى العمل على عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم فور استقرار الوضع وإيجاد حل سياسي للأزمة يتبعه حل اقتصادي فورا.

الكسوة الشريفة من أهم مظاهر التبجيل والتشريف لبيت الله الحرام
الكسوة الشريفة من أهم مظاهر التبجيل والتشريف لبيت الله الحرام

الخطة جاءت كعصارة سلسلة ورشات عمل شارك فيها ثلة من الخبراء و المتخصصين و التقنيين السوريين الوطنيين الغيورين على بلدهم و مستقبلها بإشراف شخصي من الدكتور محمد عزت خطاب رئيس الحزب للفترة من 2017 و حتى العام 2022،و هي تركز على مسألة أن الحل في سوريا لا يمكن أن يكون إلا على أيدي السوريين أنفسهم و دون تدخل عربي أو إقليمي أو دولي.

و كان خطاب الذي يقترح خطة إعمار لسوريا ممولة بالكامل منه و دون اعتماد على مؤتمرات مانحين،كان قد أجرى عدة لقاءات مع رؤساء دول و حكومات و وزراء خارجية لإطلاعهم على الخطة التي تحمل لسوريا حلولا لأزمتها عبر بوابة الأقتصاد،من أجل مساعدة الشعب السوري الذي يعاني ويلات الحرب على الخروج من عمق الزجاجة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *